المسئوليه الاجتماعيه

المسئوليه الاجتماعيه

تعتبر شركه كنار لاتصالات احدى الرواد فى مجال التنميه الاجتماعيه وياتى ذلك تقديرا لالتزامنا اتجاه المجتمع

انشئت كنار منذ انشائها عدد من المشاريع الاجتماعيه مستهدفه قطاعات مختلفه فى المجتمع .

كنار، من خلال مسؤوليتها الاجتماعية تسعى إلى ربط خدماتها للاتصالات مع مختلف الاحتياجات والأنشطة التي تهدف إلى تطوير وتحسين ظروف المعيشة في المجتمع السوداني في جوانب مختلفة.

دور كنار فى بناء القدرات

برنامج المتدربين الخريجين (GT) كان هذا المشروع كاول خطوة  في مجال التنمية المجتمعية. حيث إستهدف الخريجين من مختلف الجامعات السودانية.

 وتضًمن المشروع سلسلة من المحاضرات والحلقات الدراسية في ميدان الاتصالات التقنية المختلفة لطلاب السنة النهائية في الجامعات السودانيهز  هذه المحاضرة تهدف إلى تطوير الكوادر البشريه ورفع كفاءة الخريجين في سوق العمل بالإضافة إلى الخريجين الجدد (أكثر من 65 موظفا وخريج)، الحصول على أعلى مستوى من التدريب  كتهيئه لدخول لكنار .

 مشروع كنار لدحر الملاريا

ويعتبر من اكبر مشاريع التنمية المجتمعية لشركه كنار لاتصالات، وقد وقعت شراكة بين وزارة الصحة الاتحادية وكنار في 17 مايو 2006.

مشروع كنار لدحر الملاريا واحد من أنجح المشاريع المسؤليه الاجتماعية  في السودان. و تقدر تكلفة حوالي 300 ألف دولار أمريكي في فترة 3 سنوات.

وتشمل أنشطتها الرئيسية؛ توزيع الناموسيات، رش المناطق المتضررة، ورسائل التوعية في أجهزة الراديو والتلفزيون، وغيرها من المبادرات التثقيفيه.

 دور كنار فى دعم التعليم

حظى قطاع التعليم بأهمية كبيرة  من قبل كنار وانها قد أولت اهتماما خاصا  من حيث دعمها "التعليم العام" (مراسم المدارس وتوزيع الزي المدرسي وأنشطة أخرى)، ودعمها للتعليم الفني الذي يعتبر القطاع المهمش منذ فترة طويلة مع التطورات الأخيرة.

الانشطه الخيريه لشركه كنار لاتصالات

هناك عدد من الأنشطة التي تستهدف مختلف القطاعات الضعيفة في المجتمع، يتم بالتعاون مع المنظمات المجتمعية. وعادة ما تنفذ خلال شهر رمضان.

الأنشطة الرئيسية؛ تنظيم يوم الصحة في مختلف المحليات، التوزيع حقائب رمضانيه للفقراء، و "إفطار رمضان" في المراكز الاجتماعية، السجون وأماكن أخرى.